المرأة

تيجان لزينب

العضوة زينب( بنت جحش ) من المغرب فى منتدى التوحيد، أهدتنى لقب (دودة ) ، حقيقة هذا ماكنت اقوله عن نفسى ، غير أنى كنت ازيدها لتصبح ( دودة قراءة ) ، عموما هى أعتبرت الحديث النبوي الذى ذكرته لها فى محاولة منى التعفف عن تبادل السباب مع ( سيدة ) ، اعتبرته سبة فغضبت وفى غضبتها قالت أنها تعتبر هذا الحديث ( تاج على رأسها ) رابط

وبما أنى أسعد من إهداء الهدايا للنساء ، فقد استغليت فترة الراحة الإجبارية من المنتدى ( الحقيقة من المنتديات الثلاثة هنا وحراس العقيدة والأقباط ) فى تجميع بعض التيجان من صحاح الأحاديث

لعل ذلك يشرح قلب السيدة ، وفى النهاية وضعت ( درة التاج ) فيديو صغير لكنه معبر جدا .... عسى ذلك يفهمها لماذا ينظر غير المسلمون بعطف وشفقة على المرأة المسلمة.

وقد قالت
(واليوم بينما أنا أتجول في حديقة منتدى التوحيد الغناء إذا بدودة الأرض تخرج رأسها لتكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتقول لي أنه ساواني بالحمير والكلاب ثم تحتج علي بحديث يجعل على رأسي تاجا. وماكان الصراخ إلا على قدر الألم)

فلنرى من منا الكاذب ومن منا الذى لايعقل

هاهو الحديث الذى قالت أنى أكذب على رسولها فيه



إذا قام أحدكم يصلي ، فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل . فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل ، فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود . قلت : يا أبا ذر ! ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ قال : يا ابن أخي ! سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال : الكلب الأسود شيطان

الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 510

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الغريب هو إدعاؤها أنها تلقت العلم على يد علماء ، ولكن هؤلاء ( العلماء ) لم يعلموها بالحديث فحسب أنى ادلس على محمدها فتقول



( أما آن لهؤلاء أن يفهموا أنني حين أخذت تعاليم ديني لم آخذها عن جهلاء حتى يحتجوا علي بتفاسيرهم ولكني أخذتها عن علماء أفنوا حياتهم ليحسنوا الفهم عن الله ورسوله).



أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4216

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



من إذن الذى ساوى بينها وبين الحمار والكلب



وأيضاً نعتها بالشؤم

- الشؤم في المرأة ، والدار ، والفرس

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5093

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- إن المرأة تقبل في صورة شيطان ، وتدبر في صورة شيطان ، فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله . فإن ذلك يرد ما في نفسه . وفي رواية : أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة . فذكر بمثله . غير أنه قال : فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة. ولم يذكر : تدبر في صورة شيطان.

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1403

خلاصة حكم المحدث: صحيح


- المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان

الراوي: عبدالله المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1173

خلاصة حكم المحدث: حسن


- المرأة كالضلع ، إن أقمتها كسرتها ، وإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5184

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



-أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى أن يتوضأ الرجل بفضل وضوء المرأة

الراوي: الحكم بن عمرو الغفاري المحدث: ابن ماجه - المصدر: سنن ابن ماجة - لصفحة أو الرقم: 373

خلاصة حكم المحدث: صحيح





- خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى ، أو فطر ، إلى المصلى ، فمر على النساء ، فقال : يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار . فقلن : وبم يا رسول الله ؟ قال : تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن . قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟ قال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان عقلها ، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم . قلن : بلى ، قال : فذلك من نقصان دينها .

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 304

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



- حديث : يقتل الرجل إذا ارتد ولا تقتل المرأة

الراوي: - المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: الأم - الصفحة أو الرقم: 8/378



- لا تصوم المرأة وبعلها شاهد إلا بإذنه

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5192

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



- إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها ، لعنتها الملائكة حتى ترجع

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5194

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]





- ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء

الراوي: أسامة بن زيد المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5096

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



- قمت على باب الجنة ، فكان عامة من دخلها المساكين ، وأصحاب الجد محبوسون ، غير أن أصحاب النار قد أمر بهم إلى النار ، وقمت على باب النار فإذا عامة من دخلها النساء

الراوي: أسامة بن زيد المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5196

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]





- فقلت لزينب : وما ترمي بالبعرة على رأس الحول ؟ فقالت زينب : كانت المرأة إذا توفي عنها زوجها دخلت حفشا ولبست شر ثيابها ولم تمس طيبا حتى تمر بها سنة ، ثم تؤتى بدابة – حمار أو شاة أو طائر – فتفت رضي الله عنه به ، فقلما تفت رضي الله عنه بشيء إلا مات ، ثم تخرج فتعطى بعرة فترمي بها ، ثم تراجع بعد ما شاءت من طيب أو غيره سئل مالك : ما تفت رضي الله عنه به ؟ قال : تمسح به جلدها

الراوي: حميد المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5337

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]





- رحم الله امرأ علق في بيته سوطا يؤدب به أهله

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - لصفحة أو الرقم: 3106

خلاصة حكم المحدث: ضعيف ( والضعيف فى غير التشريع أو العقيدة يؤخذ به )



- ليس للنساء وسط الطريق

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - لصفحة أو الرقم: 856

خلاصة حكم المحدث: حسن لشواهده

وللتأكيد على الصحة

الراوي: أبو عمرو بن حماس و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 5425

خلاصة حكم المحدث: حسن





- خرجت امرأة مختمرة متجلببة ، فقال عمر رضي الله عنه : من هذه المرأة ؟ فقيل له : هذه جارية لفلان رجل من بنيه ، فأرسل إلى حفصة رضي الله عنها ، فقال : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها وتشبهيها بالمحصنات ، حتى هممت أن أقع بها لا أحسبها من المحصنات ، لا تشبهوا الإماء بالمحصنات

الراوي: صفية بنت أبي عبيد المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/226

خلاصة حكم المحدث: صحيح









هذا الحديث هدية لخمارك وحجابك واجعلى فطاحل اللغة يشرحوا لكى معناه - قبل أن يفسره الشيوخ على هواهم



- لما دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم عام الفتح رأى نساء يلطمن وجوه الخيل بالخمر فتبسم فقال يا أبا بكر كيف قال حسان بن ثابت فأنشد أبو بكر عدمت بنيتي إن لم تروها تثير النقع من كنفي كداء ينازعن الأعنة مسرجات يلطمهن بالخمر النساء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ادخلوها من حيث قال

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 2/296



ولتأكيد النظرة اخترت واحدا ممن أظنهم أكثر المسلمين نضوجا وعلما وقدرا الإمام الغزالى ، فالغزالي يقول عن المرأة:

1- يجب على المرأة أن تجلس في بيتها وتشغل نفسها بالغزل، ولا تبرح بيتها إلا نادراً

2- يجب ألا تتعلم القراءة والكتابة وألا تتحدث مع جاراتها كثيراً، ولا تزورهن إلا للضرورة القصوى

3- يجب أن تعتني بزوجها وتحفظ حقه في حضوره وفي غيابه ويكون همها أن ترضيه

4- يجب ألا تخرج من منزلها دون إذن زوجها، وإذا سمح لها يجب أن تخرج في حياء، وتلبس ملابساً بالية وتختار الطرقات المهجورة

5- يجب أن تتفادى الأسواق ولا تُسمع صوتها لرجل غريب

6- يجب ألا تحادث أصحاب زوجها حتى في حالة الضرورة

7- يجب أن يكون شغلها الشاغل شرفها وبيتها وصلاتها وصيامها

8- إذا حضر إلى منزلها أحد أصحاب زوجها في غيابه فيجب ألا تفتح له الباب ولا تكلمه حفاظاً على شرفها وشرف زوجها

9- يجب أن تكتفي بما يمنحها زوجها من الواجبات الزوجية

10- يجب أن تكون نظيفة ومستعدة لإشباع رغبة زوجها الجنسية في أي وقت






وإليك فى النهاية درة التاج












تنتهى الى هنا ( مؤقتاً ) تيجان زينب ، ولاداعي للغضب ، لكن هناك ألف داع للتفكير